سُئل سبتمبر 11 في تصنيف تعليم بواسطة قصة عن الاخلاق والفضائل

قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل لغتي خامس . اقوم برسم خارطة معرفية للقصة . اعيد كتابتها باسلوب مشوق . اقوم برسم بعض احداث القصة . اضمنها في ملف تعلمي . قصه قصيره للاطفال عن الاخلاق والفضائل . عبر هذي الصفحة سنتحدث عن الفضائل والأخلاق وقد حثت الديانات السماوية على اهمية الاخلاق الحسنة التي على الفرد ان يتحلى بها، قصة قصيرة عن الاخلاق للاطفال . كما حث عليها القران الكريم والسنة النبوية، وهناك العديد من الايات القرانية والاحاديث الشريفة التي توصينا بالخلق والفضائل والقيم الذي من شانه ان يساعدنا على بناء المجتمع والرقي بمستوى الاطفال .

يشرفنا من خلال موقع جوابك حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن. قصه قصيره عن خلق من اخلاق الرسول . قصة عن الاخلاق والفضائل . جميل ورائع، هذا الموضوع الذي يحاول الكثير من الطلاب الحصول عليه من اجل تقديمه لمدرسيهم في حصص التعبير الدراسية، قصة عن الاخلاق واهميتها . قصص عن اخلاق المسلم للاطفال . لهذا اخترنا لكم متابعينا الكرام. ابحث عن قصة قصيرة حول موضوع الاخلاق والفضائل . لغتي الجميلة للصف الخامس ابتدائي . نتمنى ان يعجبكم . قصة عن الخلق الحسن . قصص عن اخلاق الرسول للاطفال . اروع القصص في حسن الخلق . 

قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل لغتي خامس :

القصة الاولى : يحكي أن في يوم من الايام جاء رجل يدعي حمزة بن دهقان الي بشر الحافي وكان معروف عنه انه عابد زاهد مخلص لله عز وجل، فقال الرجل : احب ان اخلوا معك يوماً، فقال : لا بأس وقتما شئت، فدخل عليه حمزة يوماً دون أن يجعله يشعر بذلك فرآه قد دخل قبة فصلي فيها اربع ركعات وقد قال حمزة بن دهقان واصفاً صلاته : لا احسن ان اصلي مثلها، فسمعته يقول في جنوده : ” اللهم إنك تعلم فوق عرشك أن الذل – يقصد بالذل عدم الشهرة – أحب إلي من الشرف ..اللهم إنك تعلم فوق عرشك أن الفقر أحب إلي من الغنى .. اللهم إنك تعلم فوق عرشك أني لا أُوثر على حبك شيئا ” يقول فلما سمعته أخذني الشهيق والبكاء ، فقال : ” اللهم إنك تعلم أني لو أعلم أن هذا هنا لم أتكلم ” .

هــرب الــشــاب الــى الــغــابــه

خـــوفــا مــن اللـــصــوص

فــوجـد رجــل يــحــتــطــب فــطــلــب مــنــه

أن يـخـبـئـه مــن الــلــصــوص

فــأشــار عــلــيــه بــالأخــتــبــاء فــي كــومــة الــحــطــب

...

فـــأتــي الــلــصــوص وســــألــوا الـــحــطــاب

إن كــان قــد رأي أحــد يــجــري مـنـذ قـلـيـل

فــأخـبـرهــم بــأن الـــشــاب يــخــتــبــئ بــالــحــطــب!!!!

إلا أنـهـم سـخــروا مــنــه وقــالــوا لــبــعــضــهــم

إنــه يــريــد أن يؤخـركـم عـن مـلاحـقـة الـشـاب

وبـالـفـعــل إنــصــرفــوا بــســرعــه

فــخــرج الــشــاب غــاضـبـا

وقـال للـحـطـاب : لـمـاذا أخـبـرتـهـم بـمـكـانـي ؟

فـقـال الـحـطـاب

يـا بـنـي إعــلــم أن الــنـجــاه فــي الــصــدق دائــمــا  . 

فالاخلاق والفضائل يبدا من الاسرة التي تقوم بنشر المحبة والاحترام والخلق القويم في الاسرة التي يعيش فيها الفرد، هذا الامر يساعد كثيرا على انتقال هذه الاخلاق الى باقي افراد المجتمع مما يساعدهم على رقيه وتقدمه بين المجتمعات الاخرى . الأخلاق هي شيء وصفة عظيمة يجب التحلي بها لكل مسلم ومسلمة، والالتزام بالأخلاق الاسلامية الفضائلة . ومن المقتطفات التي وفرناها لكم في الاعلى. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 12 بواسطة لجين
كيف ارسم الخارطه المعرفين القصه الأخلاق والفضائل
موقع جوابك علمي تربوي اسلامي سؤال وجواب اطرح الأسئلة واحصل على حل لكل أسئلتكم الموقع يهدف إلى تقديم إجابتك علمية في مختلف مجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...