سُئل يناير 21 في تصنيف معلومة بواسطة الساديه والمازوخيه
اختبار الشخصية السادية المازوخية ، اختبار الميول السادية المازوخية - اختبر هل أنت مازوخي، أو سادي؟ خذ هذا الاختبار الآن لاختبار مدى ميلك لـلسادية أو المازوخية، تم تطوير مقياس الاستجابة والانجذاب الجنسي من قبل عالم النفس مايكل ستورمز من أجل تجاوز المشكلات المتعلقة باختبار Kinsey Scale Test، الذي وجده الكثير أنه ثنائي التوجه للغاية فيما يتعلق بالتوجه الجنسي. كما يُمدح بمساهمات الاختبار، وذلك لأنه يشمل فهماً أكثر عمقاً وأقل سطحية للتوجهات غير الثنائية بالإضافة إلى تقدير حقيقة أن بعض الناس لاجنسيون. ما هو اختبار الساديه والمازوخيه توجهك الجنسي؟ لكل سؤال من الأسئلة التالية، حدد مستوى تكرر الحدث معك.

اختبار الساديه والمازوخية

اختبار الشخصية السادية او المازوخية تعني تلقي الإشباع الجنسي من إلحاق الألم الجسدي أو الإذلال إما على شخص آخر أو على النفس. فلم خمسين ظل من جراي دفع السادية او المازوخية الى مستوى جديد من الوعي العام و القبول. هل لديك اي ميول للسادية او المازوخية؟ فقط اجب عن 14 سوالاً و سوف تكشف اذا انت مستسلم او مهيمن.

يُستعمل مصطلح "سادية-مازوخية" في سياقاتٍ عدة. فقد يُستخدم للإشارة إلى من هو قاسي أو من ألحق المصائب بنفسه بينما يعتبره الأطباء النفسيون حالة مرضية. ولكن اقترحت الأبحاث حديثة العهد أن السادية-المازوخية ليس إلّا محض اهتمام جنسي وليست من الأعراض المرضية الدالة على تعرض الشخص للإساءة أو لمشكلة جنسية فلا يصيب الأشخاص الممارسين للسادية-المازوخية أي أذى أو ضرر وليسوا معرضين للخطر كما كان الاعتقاد سائداً.

كانت الكلمتان اللتان تم دمجهما في هذا المركب، "السادية" و"المازوخية"، مستمدة أصلاً من أسماء مؤلفين. يرجع أصل مصطلح "السادية" إلى اسم الماركيز دي ساد (1740-1814)، الذي لم يُمارس السادية الجنسية فحسب، بل كتبَ روايات حول هذه الممارسات، ومن أشهرها جوستين. وسُميت "المازوخية" (الماسوشية) نسبةً إلى ليوبولد فون ساشر-ماشوك، الذي كتب الروايات معرباً عن أوهامه وتخيلاته المازوخية. اُختِير هذان المصطلحان لأول مرة لتحديد الظواهر السلوكية البشرية وتصنيف الأمراض النفسية أو السلوك المنحرف. هذا وقد أدخل الطبيب النفسي الألماني ريتشارد فون كرافت إيبينغ مصطلحات "السادية" و "مازوخية" إلى المصطلحات الطبية في عمله على "بحث جديد في مجال علم الأمراض النفسية للجنس" (بالألمانية: Neue Forschungen auf dem Gebiet der Psychopathia sexualis) في عام 1890.

معايير DSM لاضطراب الشخصية السادية

أ) ثمة نمط من السلوك القاسي والعدواني يبدأ قبل مرحلة البلوغ في وقت مبكر، ويدل على ذلك تكرار حدوث أربعة على الأقل مما يلي :

قد يستخدم القوة والقسوة الجسدية والعنف لغرض الهيمنة في العلاقة (ليس لتحقيق أهداف غير شخصية مثل ضرب شخص ما من أجل سرقته أو سرقتها)

يهين أو يحط من قدر الناس في وجود الآخرين.

قد يجعل شخص ما يتصرف تحت سيطرته بقسوة غير اعتيادية.

يشعر بالتسلية والمتعة عندما يرى المعاناة النفسية والجسدية للغير. (بما في ذلك الحيوانات).

قد يكذب لغرض إلحاق الأذى والألم للآخرين (ليس لتحقيق هدف محدد).

يجعل الناس يفعلون ما يريد عن طريق ارهابهم (وذلك من خلال التخويف أو الترهيب).

تقييد استقلالية الناس التي تربطهم به علاقة وثيقة (على سبيل المثال عدم السماح للزوجة بمغادرة المنزل بدون صحبة أو الابنة في سن المراهقة حضور المناسبات الاجتماعية).

الهوس بالعنف والأسلحة وفنون الدفاع عن النفس والجروح، أو التعذيب.

ب) لايوجه هذا السلوك نحو شخص واحد فقط (على سبيل المثال: الزوج أوالطفل) وايضاً لا يكون فقط لغرض الاثارة الجنسية (كما في السادية الجنسية).

التعريف المقترح في مراجعة الإصدار الثالث من الدليل التشخيصي (DSM III- R) لمزيد من المراجعة

اضطراب الشخصية المنهزمة يتميز بـ:

نمط متوغل من السلوكيات المنهزمة، يبدأ مبكرا في مرحلة المراهقة، ويمتد لفترات متباينة، وغالبا ما يتجنب الشخص التجارب الممتعة، ويتورط في العلاقات والمواقف حيث يعاني خلالها، ويمنع الاخرين من مساعدته، ويمتيز بواحدة من الخمس الآتية:

يختار الأشخاص والمواقف التي تسبب له الإحباط والفشل، أو سوء العاملة، على الرغم من توافر خيارات أخرى أفضل يمكن أن يتجنب بها ما سبق.

يرفض محاولات الاخرين مساعدته.

يتفاعل مع المواقف الايجابية بالاكتئاب والذنب أو سلوكيات أخرى تتسبب في أحداث الألم له.

يستجلب الغضب وسوء المعاملة من الآخرين ويشعر بالذنب بعد ذلك.

يرفض فرص التجارب الممتعة، ويعترض على اسعاد نفسه.

عدم القدرة على إنجاز مهماته الشخصية رغم امتلاك القدرة على إنجازها.

يرفض الأشخاص الذين يتعاملون معه بصورة جيدة.

يتورط في التضحية المفرطة بالذات بدون طلب من الآخرين.

أن لا تكون السلوكيات السابقة هي نتيجة مشكلة حالية كالاعتداء الجسدي أو الجنسي.

أن لا تكون السلوكيات السابقة تحدث فقط أثناء نوبات الاكتئاب، وإنما بصورة ثابتة.

أنواع السادية

هناك عدة انواع للسادية وهي كما يلي:

السادية الإجرامية وهي من أبشع  انواع السادية تُؤدي إلى قتل الطرف الآخر أو الشخص نفسه من خلال استخدام كافة أشكال العنف مثل العصا أو الحبال أو السياط.

السادية المقبولة: وهي من أكثر الانواع شيوعاً في المجتمعات بحيث يستطيع الشخص التحكم في مدى العنف لديه.

السيادة المقبولة: من أكثر أنواع السادية انتشاراً بحيث تكون ممارسة للسادية بشكل مقبول وتقتصر على الكلام وليس العنف الجسدي.

تفسير السادية في علم النفس

اختبار الساديه المازوخيه من الممكن أن تكون ممارسة بين الحيوانات بحيث لا تقتصر على الإنسان، ولكن من الممكن أن يكون الكذب المسبب للألم نوع من أنواع السادية، بحيث يتفنن الشخص السادي في إيذاء الناس بمختلف الطررق النفسية والجسدية، بحيث يُقيد حريات الأشخاص المقربين منه واجبارهم على القيام بأي أمر من خلال التخويف بالكلام أو الفعل أي الضرب.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يناير 20 في تصنيف معلومة بواسطة اختبار سلم كنزي
0 إجابة
1 إجابة
موقع جوابك علمي تربوي اسلامي سؤال وجواب اطرح الأسئلة واحصل على حل لكل أسئلتكم الموقع يهدف إلى تقديم إجابتك علمية في مختلف مجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...