سُئل مارس 24 في تصنيف معلومة بواسطة كتاب عظائم الدهور
تحميل كتاب دعائم الدهور pdf  ، بصيغة بي دي اف بسهولة. رابط تنزيل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي pdf كامل برابط مباشر يمكنكم تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي ، بسهولة وبحجم قليل وقرائته من خلال هواتفكم الشخصية، والكتاب مهم ومفيد ويتضمن المواضيع التي يستفيد منها كل من قرأ الكتاب. تحميل كتاب عظائم الدهور .

تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيسي pdf ، من اكثر الكتب التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث في جوجل، ويعتبر كتاب عظائم الدهور pdf احد الكتب التي يبحث عنها الكثير من القراء فهو كتاب شيق ذو محتوى جميل ومفيد، اليكم تحميل كتاب دعائم الدهور pdf .

من الكتب الاكثر تحميلا عبر الانترنت في جوجل، فكثير من الناس يبحثون عن طريقة تحميل كتاب عظائم الدهور pdf مجانا برابط مباشر للموبايل ، ونوفر لكم من خلال رابط مباشر وقليل الحجم، تستطيعون تحميله على الجوال الخاص بكم وقرائته اليكم ربط التحميل للكتاب ابي علي الدبيزي كتاب عظائم الدهور ، من هو ابي علي الدبيسي صاحب كتاب عظائم الدهور .

من هو مؤلف كتاب عظائم الدهور:

مؤلف كتاب عظائم الدهور هو أبو علي الديبيزي، ولكن لوحظ أنه لا يوجد معلومات كثيرة عن هذا المؤلف وما وجد محدود جداً ولا يستند إلى مصادر قوية، فقد ذكر أنه توفي في العام 565 من الهجرة، وله مجموعة محدودةمن المؤلفات التي انتشرت في هذه الفترة، ولكن أكثر من هذه المعلومات عن المؤلف لم يتمكن أحد من الوصول إليها.

صدق أو لا...أنت حر

ورد في كتاب( عظائم الدهور)  لأبي علي الدبيزي سنة  565 هه....عندما تحين العشرون...وقرون يجتاح الدنيا كورون..من فعل البشر الضالون...فيميت كبارهم. .ويستحيي صغارهم..يخشاه الأقوياء... ولا يتعافى منه الضعفاء...يفتك بساكني القصور...ولا يسلم منه ولات الامور..يتطاير بينهم كالكرات..ويلتهم الحلقوم  والرئات.لا تنفع معه حجامه....ويفترس من اماط لثامه ...يصيب السفن وما فيها. وتخلو السحب من راكبيها. .تتوقف فيه المصانع..ولا يجدون له رادع..

مبدؤه من خفاش الصين..وتستقبله الروم بالأنين..وتخلو الأماكن من روادها..وتستعين ألأقوام بأجنادها..يضج منه روم الطليان..ولا يشعر من جاورهم بأمان..يستهينون بأول اجتياحه.

وييأس طبهم من كفاحه..يتناقلون بينهم أخباره.. ويكتشفون  لا نفع اسراره..يخشاه الاخيار  والفساق..ويدفنون ضحاياه في الأعماق..تتعطل فيه الصلوات..وتكثر فيه الدعوات..وتصدق الناس  ما يشاع .. وتشتري  كل ما يباع .. ممالك الأرض منه في خساره تعجز عن محاربته وانحساره..في زمان قل الصدق في التعامل وشح الإحسان في المقابل..ثم تنكشف الغمة  عن الأمة..بالرجوع الى الله تأتي التتمه..وتستنير الضمائر المستهمة..بالتضرع إلى الله  والصلات..على ألأنبياء والأئمة.. والله اعلم..  وبالله المستعان. .دمتم بخير

كتاب عجائب الدهور في بدائع الزهور ، كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي عندما تحين العشرون

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع جوابك علمي تربوي اسلامي سؤال وجواب اطرح الأسئلة واحصل على حل لكل أسئلتكم الموقع يهدف إلى تقديم إجابتك علمية في مختلف مجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...